وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد

الكاتب: خلود قصيباتي -
وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد

وصفة لإزالة علامات تمدد الجلد.

تمدد الجلد

تعدّ مشكلة تمدّد الجلد من المشاكل الجلديّة المزعجة التي يتعرّض لها العديد من الأشخاص، وهي ظهور خطوطٍ بيضاء على سطح الجلد، حيث تظهر بشكلٍ كبيرٍ على مناطق معينةٍ من الجسم، مثل: الفخدين، والبطن، والذراعين، والأرداف، ومن أسباب ظهورها زيادة الوزن، أو نقصانه بشكلٍ ملحوظٍ، وفي فترة الحمل عند المرأة، ويمكن علاجها باستخدام العديد من الكريمات، والعلاجات الصناعية التي تباع في الصيدليات، أو من خلال طرقٍ طبيعيةٍ، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية لإزالة علامات تمدد الجلد.

وصفات طبيعية لإزالة علامات تمدد الجلد

هناك عدة وصفات طبيعية لازالة علامات تمدد البشرة منها :
  • الصبار: يستخدم الصبار من خلال وضع قطعةٍ منه على المنطقة المصابة، وفركها جيداً بشكلٍ دائريّ، وتركها على الجلد مدّةً لا تزيد عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والصابون.
  • عصير الليمون: تحضّر هذه الوصفة من خلال وضع مقدارٍ كافٍ من عصير الليمون الطازج على الجلد، مع التدليك بشكلٍ دائريّ باستخدام أطراف الأصابع، وتركه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق فقط، ثمّ غسله بالماء الدافئ جيداً، حيث يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة والتي تعالج مشاكل البشرة المختلفة، واسترجاع لون الجلد الطبيعيّ، بالإضافة إلى أنّه بخفّف آلام الجروح الصعبة.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تحتوي على عناصر هامة ومفيدة للعناية بالبشرة، وعلاج مشاكلها المختلفة، كالجفاف، والتقشير، والهالات السوداء وغيرها، يمكن تطبيقه من خلال فرك المنطقة المصابة بخفةٍ تامةٍ، وتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف المنطقة بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتائج ملحوظةٍ خلال فترةٍ زمنيةٍ محدودةٍ.
  • زبدة الكاكاو: تحضر بوضع ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة، والدهن بلطف؛ وذلك لتجنب التسبّب بالضرر للجلد، وتترك بضع دقائق فقط، ثمّ تزال باستخدام قطنةٍ نظيفةٍ، وينصح بتكرار هذه العملية مرتين يومياً مدّة شهرٍ كاملٍ، حيث تعتبر زبدة الكاكاو من المستحضرات الطبيعيّة، والتي تستخدم بشكلٍ كبيرٍ في ترطيب الجلد، وزيادة مرونته.
  • البيض: يعالج البيض مشاكل البشرة المتنوعة، مثل: شدّ البشرة، والتخلص من التجاعيد المزعجة؛ لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البروتينات والأحماض الأمينية، ويمكن الاستفادة منه عن طريق خفق بيضة، وتطبيقها على المنطقة، وتركها مدّة نصف ساعةٍ حتّى يجفّ بالكامل، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.

عصير البطاطا

 


يعدّ عصير البطاطا من المواد التي تدخل في وصفات العناية بالبشرة والتجميل؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة في إزالة خلايا الجلد الميتة، وتكوين خلايا جديدة والمساهمة في تقويتها، ويمكن استخدامه من خلال وضع كميةٍ كافيةٍ منه على المناطق المصابة بعلامات التمدد، وتركه مدّة نصف ساعةٍ حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسله بالماء الدافئ جيداً، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ للحصول على نتيجةٍ رائعةٍ خلال مدّةٍ قصيرة.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook